تنظيف الأواني الخاصة بك

من المحتمل أن يكون لدى أي شخص مهتم بالبستنة مجموعة من الأواني المخبأة بعيدًا في الزاوية ، مجمعة بأنسجة العنكبوت والزواحف ، في انتظار خروجها إلى الشمس مرة أخرى. لكن في بعض الأحيان تكون صغيرة - صغيرة جدًا للقطع ، وبالكاد تكون بحجم البذرة للزراعة. ولكن إذا كنت مهتمًا ، فهناك بعض الطرق "المبتكرة" لاستخدامها لإضافة بعض الألوان إلى حديقتك بطرق غير متوقعة.
بادئ ذي بدء ، بغض النظر عن الحجم ، يجب تنظيفها جيدًا والطين القديم الأواني يميل إلى أن يصبح قبيحًا جدًا وقشورًا ، بسبب الأملاح والمواد الكيميائية من الماء وأي سماد مستخدم ، فإنه يتراكم ، وتتشكل بقايا بيضاء قشرية أو طباشيرية. ابدأ بتنظيف أي تربة قديمة ، ثم انقع القدر في محلول مكون من 1 كوب من الخل الأبيض لكل 3-4 أكواب من الماء لمدة 20-30 دقيقة. كلما قل استخدام الخل في الماء ، كلما احتجت إلى النقع لفترة أطول. قد تسمع أزيزًا وترى فقاعات - إنها مجرد قشرة تذوب والوعاء يمتص السائل. ثم ارتدِ القفازات الواقية وافرك الوعاء إذا لزم الأمر واشطفه جيدًا واتركه يجف في الشمس.
لتطهير الأواني ، خاصةً إذا كنت تخطط لاستخدامها مرة أخرى للنباتات أو البذور ، انقعها في محلول مكون من جزء من المُبيض المنزلي إلى 9 أجزاء من الماء لمدة 10 دقائق على الأقل. ثم ضع القدر في محلول من صابون الأطباق والماء واستخدم كرة سلكية أو فرشاة سلكية لإزالة الرواسب المعدنية وغيرها من الحطام. نظرًا لأن الصلصال سيمتص المُبيض ، تأكد من شطفه جيدًا وتجفيفه قبل استخدامه مرة أخرى.
يجب تنظيف الأواني البلاستيكية أيضًا ، لكن لا داعي للنقع فيها. قم بتنظيف الأشياء السائبة ، ثم اغسل الوعاء البلاستيكي بمزيج من منظف الصحون المضاد للبكتيريا والماء الدافئ ، وافركه جيدًا من الداخل إلى الخارج. يمكن أن تولد الأوساخ البكتيريا ، لذا فإن التخلص من أي آثار للطين لا يكفي دائمًا.
الآن يجب أن تبدو الأواني الخاصة بك وكأنها جديدة ويمكنك البدء في صنعها

منتجات ذات صلة

اتصل بنا

* نحن نحترم سريتك وجميع المعلومات محمية